البعثات والعلاقات الثقافية

وهي من الوحدات المهمة المرتبطة اداريا بمكتب السيد معاون العميد للشوؤن العلمية ويتبع قسم البعثات والعلاقات الثقافية في رئاسة الجامعة . وتعمل هذه الوحدة على ادامة الاتصال بين الكلية باقسامها المختلفة وبين الجامعات العراقية والعربية والعالمية لتمثل جسر من التواصل منها الى مختلف الجامعات عبر عقد العديد من الاتفاقيات والتوأمة العلمية.

اهداف الوحدة

تهدف هذه الوحدة الى وضع اسس علمية تعزز التطور والنهوض في مجالات العلم والمعرفة وتنمية الطاقات البشرية لكي تواكب الحضارات المتنامية والعلوم من خلال أقامة الفعاليات المختلفة التي من شأنها المساهمة في تطور مختلف الكوادر التدريسية في كليتنا كلية التربية للعلوم الانسانية.

كما وتهدف الوحدة الى توفير افضل الفرص الدراسية خارج العراق وابرام الاتفاقيات مع مختلف الجامعات على اساس علمي رصين فضلا عن المشاركة في الانشطة العلمية العالمية.

مهام الوحدة

  • استلام الكتب الواردة الينا من قسم البعثات والعلاقات الثقافية التابعة لرئاسة جامعة الحمدانية التي بدورها واردة اليها من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / دائرة البعثات والعلاقات الثقافية وتعميمها على اقسام الكلية بعد أطلاع السيد معاون العميد للشوؤن العلمية عليها.
  • العمل على تنفيذ توجيهات وتعليمات رئاسة الجامعة سيما تلك التي تخص الاتفاقيات العلمية التي تعقدها جامعننا مع الجامعات الاخرى .
  • متابعة تنفيذ التوجيهات الواردة الينا من رئاسة الجامعة فيما يخص اشراك منتسبي كليتنا بالدورات التدريبية في مختلف التخصصات.
  • ترشيح الراغبين من منتسبي كليتنا الراغبين في إكمال دراساتهم للحصول على الشهادات العليا خارج العراق بلتعاون مع قسم البعثات والعلاقات الثقافية في رئاسة جامعة الحمدانية.
  • متابعة ترشيح منتسبي كليتنا للمشاركة في الدورات التدريبية والمؤتمرات والندوات وورش العمل وغيرها من خلال التنسيق مع الاقسام كافة واستحصال الموافقات اللازمة لترشيحهم واستكمال الاجراءات الادارية للاتحاقهم بالفعاليات المختلفة.