شؤون المواطنين

الرؤية:

التحول الالكتروني في اجراء المعاملات للمواطنين إلكترونيا والعمل على تبديل المعاملات الورقية بالقدر الممكن من خلال برنامج حكومة المواطن الالكترونية.

الرسالة:

  • يعتبر مكتب شؤون المواطنين القناة التي تختص بتلقي الطلبات المواطنين (طلب، شكوى، تظلم، اقتراح) وفرزها وتنظيمها ورفعها الى الإدارة العليا.
  • الرد على الاستفسارات والاجابة عليها بالسرعة الممكنة. 

اهداف ومهام الوحدة:

هــي وحدة ادارية تابعة لمكتب العميد تعنى بشؤون المواطنين من استقبال مقترحات واستفسارات  واراء لمعالجــة مشاكـــل المواطنين الـــتي تخـــص الجامعــة ولتطويــر مستـوى الاداء الجامعي تأخذ على عاتقها،  مهمة التواصل بين المواطن ودوائر الجامعة المختلفة، سعيا الى تذليل الصعوبات التي قد تواجهه اثناء مراجعته الجامعة بهدف انجاز معاملاته  استقبال المواطن  والاستماع له و لشكواه وتوجيهه إلى الوجهة الصحيحة لمراجعة الدائرة المعنية، أو استلام طلبه أو شكواه لبيان الرأي وإعداد المطالعة لعرضها أمام أنظار السيد العميد ومن ثم  رئيس الجامعة. تعدّ المنفذ الرئيسي في تلقي طلبات وشكاوى المواطنين وفرزها وتنظيمها ورفع تقارير احصائية مفصلة يومياً الى عميد الكلية فضلاً عن انها تهتم برعاية مصالح المواطنين وتعزز شكل العلاقات الوثيقة بين المواطنين والكلية في اطار الموضعية والشفافية والاحترام المتبادل.

البريد الرسمي للوحدة:

citizen.hs@uohamdaniya.edu.iq