معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا

أسست كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة الحمدانية في عام 2023 بعد ان تم شطر كلية التربية الى كلية التربية للعلوم الصرفة وكلية التربية للعلوم الانسانية بموجب الامر الوزاري ذي العدد ( ت م3 /ت/2860 بتاريخ 30/4/2023 ) ، على ان يكون الاستحداث للسنة الدراسية 2023/2024 ، وبجهود متميزة من قبل رئيس الجامعة الموقر الاستاذ الدكتور عقيل يحيى الاعرجي . لتكون إضافة علمية متميزة لجامعة الحمدانية من خلال الأسس العلمية الرصينة التي تعتمدها في مجال التدريس والبحث العلمي في الدراسات الأولية والعليا والتي تستند على المستوى العلمي الرصين لأساتذة الكلية , ومن خلال المتابعة العلمية والإدارية والتربوية لعمادة الكلية بهدف تخريج كفاءات علمية متخصصة في مجالات متنوعة مثل ( التاريخ ، والعلوم التربوية والنفسية ، واللغة العربية ، واللغة الانكليزية ) .
تهدف الكلية الحصول على مكانةٍ مرموقةٍ ، وسمعةٍ اكاديمية رفيعة ، في مجالاتِ التعليم والبحثِ العلمي ، بين كليات التربية المختصة بالعلوم الانسانية في العراق ، وذلك من خلال توفيرِ بيئةٍ دراسية ملائمةٍ للطلبة ؛ تتميز بخلق روح المنافسة والابداع والابتكارِ بين الطلبة في كل الاختصاصات . والاعتماد على معايير الرصانة العلمية من حيث المناهج العلمية والبنى التحتية والمختبرات والكوادر الأكاديمية .
اما بخصوص مكتب معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا ، فيتألف من شعب ووحدات عدة ، وهي : شعبة الدراسات العليا ، وشعبة شؤون الطلبة والتسجيل ، وشعبة الدراسات والتخطيط والشؤون العلمية ووحدة الارشاد النفسي ووحدة البرنامج الحكومي ووحدة التأهيل والتوظيف ووحدة التعليم المستمر ووحدة البعثات والعلاقات الثقافية ، وتعمل جميع هذه الشعب والوحدات على تقديم كافة الخدمات العلمية والأكاديمية لأعضائها المتميزين من الاساتذة والموظفين ولطلابها الاعزاء .
وختاماً نقول أن رعاية أبنائنا الطلبة والاهتمام بهم هو هدفنا الأول ، اذ أن الطلبة هم الأمل في رفد مؤسسات الدولة بالطاقات الشابة ، لذلك نعمل جميعاً من أجل توفير كافة المستلزمات والأجواء التي تساعدهم على إكمال مسيرتهم الدراسية.
ومن الله العون والتوفيق ..

أ.م.د. جاسم عباس محسن

معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا