التعليم المستمر

إن ارتباط التعليم العالي بتنمية المجتمع ورقيه تفرض علينا الحرص على دعمه وتطويره باعتبارة ضرورة من الضروريات المعاصرة . حيث تقوم عملية تطوير وديمومة التعليم الجامعي على ركنين رئيسين:

  • مجموعة الأفكار والخبرات والتجارب الرائدة في مجال التعليم يضاف إليها الاتجاهات الحديثة في التعليم والتدريب مع دراستها وتقييمها واختيار الأفضل منها .
  • تطبيق الأفكار والخبرات والاتجاهات التي تم اختيارة وتضمينها في برامج تدريبية لغرض الاستفادة منها في المشاريع الصناعية والخدمية على حد سواء .

وعندما يتم التطرق الى التطوير على مستوى أعضاء هيئة التدريس فذلك يعني لا بد من أن تكون برامجه مواكبة للتطورات العلمية الحديثة لكي تجاري التطورات العلمية السريعة والمتقدمة جدا. ذلك يتطلب بان يضع التطوير في سدة حساباته قدرات عضوهيئة التدريس ومهاراته وتنميتها حتى يتسنى له الاستفادة القصوى من أساليب التحفيز التربوي. وإتاحة الفرصة للإبداع ودعم الاستنتاج والتأمل وتنمية مهارات إدارة الحوار، والمناقشة العلمية، وتحليل المشكلات والتقويم المستمر والأخذ بالتقنيات الحديثة وإدارة بيئة التعلم. فتطوير عضو هيئة التدريس هو في الواقع استثمار يطرح نتاجه الإيجابية في سلوكيات ومهارات وتفكير طلابهم.

الرؤية:

تقديم نموذج رفيع المستوى من البرامج التدريبية والاستشارات الإدارية والقانونية والعلمية بما يحقق مستوى عالٍ من التميز للوصول الى معايير الجودة العالمية في أداء القطاعات المؤسساتية في العراق.

الرسالة:

تطوير الخبرات العلمية لأعضاء الهيئة التدريسية، الفنيين والإداريين فضلا عن حملة الشهادات العليا والعاملين في مؤسسات القطاعين العام والخاص والمشاركة المتميزة والفاعلة في تنمية الموارد البشرية بما يسهم في رفع القدرة التنافسية.

الاهداف:

  • تخريج موارد بشرية متميزة في مجال تخصصهم تلبي متطلبات سوق العمل.
  • إعداد برامج تعليمية متميزة تنمي التفكير الابداعي لدى الطلبة.
  • توفير مستلزمات البحث العلمي لانتاج الابحاث العلمية الرصينة خدمة للمجتمع.
  • تحقيق نتاج علمي متميز تشكل فيه الاختراعات والابتكارات في مختلف المجالات العلمية
  • ايلاء الاهمية للبحوث التطبيقية وتسويقها.
  • تطبيق معايير الجودة والحصول على الاعتماد الاكاديمي.
  • تطوير العمل الاداري و التوجه نحو الحوكمة الالكترونية.
  • التقييم والتحسين المستمر لمستوى الأداء والإنجاز

البريد الرسمي للوحدة:

ta90dr@uohamdaniya.edu.iq